TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية السعودية توقع اتفاقية مع "الراجحي" لانضمامه لبرنامج أدوات الدين الحكومية

المالية السعودية توقع اتفاقية مع "الراجحي" لانضمامه لبرنامج أدوات الدين الحكومية
جانب من مراسم توقيع الاتفاقية
الراجحي
1120
26.61% 88.50 18.60

الرياض ـ مباشر: وقَّعت وزارة المالية السعودية، والمركز الوطني لإدارة الدين، اليوم الأحد اتفاقية مع مصرف الراجحي لتعيينه كمتعامل أولي بأدوات الدين الحكومية.

وأوضحت الوزارة، في بيان أن مصرف الراجحي، ينضم بذلك إلى المؤسسات المالية التي سبق انضمامها إلى برنامج المتعاملين الأوليين (البنك الأهلي السعودي - بنك "ساب" ـ بنك الجزيرة ـ مصرف الإنماء).

وقع الاتفاقية من جانب وزارة المالية رئيس اللجنة التوجيهية عبدالعزيز الفريح، ومن المركز الوطني لإدارة الدين الرئيس التنفيذي المكلف المديني، ومن مصرف الراجحي الرئيس التنفيذي وليد المقبل.

وأوضح رئيس اللجنة التوجيهية بالوزارة عبدالعزيز الفريح، أن الاتفاقية تأتي ضمن استراتيجية برنامج تطوير القطاع المالي في إطار تحقيق أهداف "رؤية السعودية 2030" من خلال توسيع قاعدة المستثمرين في السوق الأولية لتأمين متطلبات تمويل الدين المحلي للمملكة، ودعم تنمية السوق الثانوية من خلال زيادة سيولة أدوات الدين الحكومية المحلية، والتعاون مع المركز الوطني لإدارة الدين لتطوير أسواق الدين في المملكة.

وأكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الدين المكلّف هاني المديني على أهمية هذه الاتفاقيات مع المتعاملين الأوليين كونها تسهم في رفع كفاءة التعاملات المالية في أدوات الدين الحكومية المحلية من خلال وضع أطر واضحة وشفافة للمتعاملين بها، كما تعزز المشاركة في تطوير سوق الدين المحلي مع الأطراف ذات العلاقة.

ترشيحات:

أرباح مصرف الراجحي ترتفع 48% بالربع الثاني.. وتبلغ 6.9 مليار ريال بالنصف الأول

مصرف الراجحي يقرر توزيع 3.5 مليار ريال نقداً على المساهمين للنصف الأول